الأربعاء، 28 مارس 2012

الخطورة على الاطفال


تربية القطط لدي الأسر التي لديها أطفال ، وما الاحتياطات الواجبة؟
الكثير من الأشخاص لديهم  أطفال ويربون  القطط  , ما هي الاحتياطات
التي نستطيع اتخاذها ، لسلامة الأطفال والقطط .
هل هناك خطورة علي الأطفال ؟
نعم يوجد مخاطر على الطفل ، لأن الطفل يتلقى العدوى  بسهوله من الحيوان

إذا كان لدى الحيوان  بعض الأمراض مثل ( الفطريات ،الديدان أو أي أمراض أخرى ) ستنتقل الي الطفل الرضيع بسهولة  لضعف جهازه المناعي

 أما إذا كان الطفل يتراوح ما بين 5 الي 13 سنة فيمكن أن تقوم بوقايته من أي مخاطر بان تجعل القط أن يذهب الي الحمام خارج المنزل ، أو في الصندوق المخصص لذلك ويجب أن لا يقترب الطفل   كثيرا من القطط و الكلاب
 يجب أن تعلم كلبك أو قطتك عدم عض الأطفال مثلا ( أن كان  الكلب أو القطة يحب الجلوس على مكان محدد وجلس الطفل علي الكلب أو القطة أو في مكانه  قد يقوم الحيوان بعض الطفل لأنه لم يترك مكان الكلب أو القطة المفضل )
هل يجب أن أفرق بين الأطفال والحيوانات في أوقات معينه ، النوم والطعام مثلا ؟؟
نعم يجب تفرقتهم لأن مناعة الطفل الرضيع قليله ولم تتكون بصورة مثالية بعد . ويمكن أن تقوم القطط المصابة بمرض ما أن تعدي الطفل بأمراض مثل ( الفطريات ) و غيرها.
ويجب تفرقتهم عند الأكل أيضا لإمكان انتقال العدوى للأطفال أو البكتريا .
هل يوجد تطعيم للأطفال من نقل أمراض القطط لهم ؟
نعم يوجد تطعيم  لكل من  القطط والأطفال تحتاج اليه لمنع انتقال أي مرض إليهم
 الطفل يطعم تبعا لاستشارة طبيب متخصص بالأطفال
 أما التطعيم للقطط فهو التطعيم الرباعي و أيضا الجرعة المنشطة والسعار وجرعة الديدان والذي يحددها هو الطبيب البيطري ويجب فحص الحيوان بشكل دوري لضمان عدم إصابته بأي مرض جلدي
ما هي الأمراض التي قد تنقلها القطط للأطفال؟
الأمراض الفطرية القوباء (
ringworm)،هناك نسبة كبيرة من القطط تحمل هذا المرض ويمكن انتقاله منها إلى الإنسان، وهو أشهر الأمراض التي يمكن أن تنتقل من القطط إلى الإنسان، ويظهر على جلد الإنسان على شكل حلقات حمراء تسبب الحكة تتسع تدريجيا.
التهاب ملتحمة العين: ويكون بشكل في احمرار العين مع إفرازات صديدية , ويسهل علاجه في القطط والإنسان بالقطرات والمراهم, والوقاية تتمثل في غسل الأيدي جيدا بعد ملامسة القطة عند إصابتها بالمرض، وعدم السماح للقطة بالتنقل بالمنزل والصعود على فراش البشر، وأماكن جلوسهم أثناء إصابتها بالمرض.
التهاب الحلق واللوزتين، هناك القليل من القطط  مصابة بالميكروب السبحي (
STREPTOCOCCUS) الذي يسبب هذه الالتهابات، والعلاج يكون بالمضادات الحيوية، والوقاية تكون بعدم السماح للقطة بوضع فمها في طعام أو شراب البشر.
النزلات المعوية: فإن كثيرا من القطط تحمل ميكروبات السلمونيللا و الكامبيلوباكتر التي قد تنتقل إلى الإنسان، وتسبب الإسهال والقيء، والوقاية تكون بلبس القفازات عند تنظيف القطة وغسل الأيدي جيدا بعد ملاعبتها, وإبعاد القطة عن أماكن إعداد الطعام..
هل هناك خطورة علي الحيوانات من تعامل الأطفال معها ؟
نعم يوجد خطورة أن يتعامل الطفل مع حيوانك المفضل من الممكن أن يتسبب سلوك الطفل باستفزاز الحيوان و أن يقوم الحيوان بخمش الطفل أو أيضا من الممكن أن يقوم الحيوان بعض الطفل وسيتعامل الحيوان بخوف مع الطفل الذي يقوم بإيذائه ،  يجب أن يكون هناك مرشد لتعليم الطفل  كيف يتعامل مع الحيوان الأليف وتعليم الطفل كيف يتحرك في أثناء وجود حيوانه المفضل

الاعداد : Tasneem Radowen ( تسنيم رضوان )


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق