الأحد، 18 مارس 2012

اهمية تطعيم الحيوانات

على الرغم من أنها قد تؤخذ كأمر مسلم به،فأن اللقاحات للحيوانات الأليفة تعتبر حيوية لحيواناتك المحبوبة . وصحيح أن تطعيم الحيوانات الأليفة الخاصة بك هو جزء مهم جدا من رعاية الحيوانات الأليفة وهناك لقاحات محتملة يمكن أن تساعد في حماية الحيوان المفضل لديك ضد بعض الظروف الصحية والأمراض الخطيرة.
"اللقاحات يتم إعدادها من الكائنات الحية الدقيقة المعدلة التي تمنع، تقلل، أوتقوم بعلاج المرض دون أن تسبب المرض"،
ويؤكد( الدكتور مارك Stickney)،( أستاذ مساعد للطب السريري في جامعة تكساس A&M كلية الطب البيطري والعلوم الطبية الحيوية.)
لا تزال تعتبر اللقاحات حجر الزاوية في الطب الوقائي. ويمكن التعرف على أنواع مختلفة من اللقاحات وكيفية عملها وهي لمساعدة مقدمي الرعاية الحيوانات الأليفة علي توفير الرعاية المثلى لحيواناتهم.
وقال "هناك لقاحات حية، وميته ، إن قتل و تعديل اللقاحات الحية، والمؤتلفة من خلال تعريض الجهاز المناعي على البكتيريا أو الفيروسات المشابهة لتلك المعدلة وراثيا والتي من شأنها أن تسبب المرض، والجهاز المناعي يقوم تطوير الأجسام المضادة التي تحمي الجسم عندما يواجه تلك المسببة للأمراض الفعلية في الكائن الحي."؛
ويمكن شراء بعض لقاحات الحيوانات الأليفة من دون وصفة طبية، وبنصيحة من غير الأطباء البيطريين
لاحظ (Stickney) هذا .ومع ذلك، يقول أنه قد تكون هناك قضايا مراقبة الجودة مع اللقاحات إذا كنت لم تكن مستخدمة بطرق مألوفة وتتداول عبر الطريقة الصحيحة لتخزينها واستخدامها.
(وبموجب القانون ،،)(الولايات المتحدة ) فأن هناك لقاحات معينة، مثل لقاح داء الكلب، لا يمكن إلا أن تعطى من قبل الطبيب البيطري)
الطبيب البيطري الخاص بك هو أيضا أفضل شخص لتحديد أية تطعيمات احتياجات التطعيم المناسب للحيوانات لديك وعدد المرات التي ينبغي أن تحصل عليها .
(Stickney) يقول: "كل الجراء والهريرات ينبغي أن يحصلوا على لقاح داء الكلب في ثلاثة أشهر من العمر، ومرة ​​أخرىفي السنةالأولي من العمر.( مواعيد التطعيم تختلف تبعا للمنطقة من البلاد وتبعا لانتشارالأمراض المختلفة في هذا المجال ).
(Stickney) يشدد على ضرورة تطعيم الجراء لفيروس حمى،(البارفو)، ونظير الانفلونزا اتش، وينبغي تطعيم القطط لالتهاب الأنف و الرغامي الفيروسي، الفيروسة الكأسية، وقلة الكريات البيض الشاملة. ويمكن أيضا أن يوصى لقاحات أخرى اعتمادا على نمط الحياة العصرية لحيواناتك المحبوبة .
"جرعات الدعم والجرعات التنشيطية ضرورية في الجراء والهريرات للتغلب على" حصانة الأم "، حيث أن الأجسام المضادة الموجودة بالجراء والهريرات تم الحصول عليها من والدتهم لتوفير بعض الحماية
( يفسر Stickney.)اللقاحات ليست فعالة في مواجهة حصانة الأمهات المنقولة للجراء وهناك سلسلة من اللقاحات اللازمة لحماية الحيوانات الأليفة خلال الوقت الذي تكون فيه المناعة من الأم تتناقص. الجرعات المعززة هي لتذكير الجهاز المناعي بلأمراض التي يفترض ان تحمي ضدها "؛
(Stickney)يلاحظ أن هناك نمط في الحيوانات البالغة التي ينبغي أن تتلقى اللقاحات معززة وكان هذا موضع جدل بين الأطباء البيطريين منذ سنوات. على نحو متزايد، لدينا أدلة على أن معظم لقاحات لسنا في حاجة الى تعزيز كل عام، وأن بعض الأمراض تقل مع التقدم في السن. الطبيب البيطري سوف يكون قادر على تكييف وضع بروتوكول لقاح للحياة الخاصة للحيوان المفضل لديك.
(لا يوجد لقاح فعال 100٪،)(Stickney)يفسر، "فمن الممكن أن تطغى الأمراض على أي لقاح وعلي الجهاز المناعي عند التعرض للكائنات المسببة للمرض بما فيه الكفاية."؛
بالإضافة إلى ذلك، فإنه يشير إلى أن ردود الفعل السلبية يمكن أن تحدث من اللقاحات. و الأكثر احتمالا أن تحدث لدي حيوان يحصل على لقاح للمرة الثانية . و عادة ما تحدث في غضون دقائق إلى ست ساعات من التلقيح.
وقال "هناك نوعان من ردود الفعل عادة ما ينظر، الحساسية وفرط الحساسية المتأخرة( ويوضح Stickney.) "تفاعلات فرط الحساسية المتأخرة هي أكثر شيوعا وأقل خطورة.الحيوانات الأليفة تصبح حكة وانتفاخ في الوجه والأذنين. ويمكن عادة ردود الفعل هذه أن تعامل مع مضادات الهيستامين ".
"ردود الفعل التأقية هي أقل شيوعا، ولكنها خطيرة ومهددة للحياة,( وتلاحظ Stickney)إن الحيوان ينهار بسرعة، ويذهب في صدمة. ادرينالين والسوائل عن طريق الوريد لازمة لعلاج الحيوانات
(Stickney) يلاحظ أنه إذا كان الحيوان المفضل لديك عنده أكثر من أي وقت مضى حساسية للقاح، من المهم السماح للطبيب البيطري الخاص بك أن يعرف . حتى الحيوانات الأليفة التي لديهم حساسية من لقاح معين وعادة ما يكون هناك مشاكل إذا يتم التعامل معهم مع مضادات الحساسية قبل التطعيم.
تذكر، اللقاحات والمنتجات الصحية التي تثير الاستجابات المناعية الواقية في حيوانك المحبب فأن الطبيب البيطري يمكن أن يوجهك الي الأفضل في الاستخدام والجدول الزمني للتلقيح لحيوانك.
وقد نشرت هذه المقالة أصلا في نقاش الحيوانات الأليفة





اعداد وترجمة : TasneemRadwan ( تسنيم رضوان ) 
 المصدر : http://www.waldenfarmandranch.com/news-updates/the-importance-of-pet-vaccinations-2011-09-1133
  للمزيد  شاهد ايضا : 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق